Friday 6 March 2009

أسفة على الإزعاج


أن تكوني مطلقة هو أن تدركي تمام الإدراك أن الفصل الأخير و الأكثر صعوبة في حياتك قد بدأ للتو, حتى و إن كانت حياتك الزوجية –السابقة- جحيما مستعرا!

أن تكوني مطلقة هو أن تعلمي أن السعادة و أي من مشتقاتها باتت سرابا في صحراء حياتك..يلوح لكي و يناديكي طوال الوقت و لكنك أبدا لا تصلين إليه.

أن تكوني مطلقة هو أن تعتادي سخافات من حولك -حتى و إن كانوا الأقرب- و نظرة غالبيتهم إليك بأنك الأكثر أنانية لأنك فعلت ذلك بأولادك, أو نظرة القليل منهم- الأكثر رحمة- إليك بشفقة لأنك فعلت ذلك بنفسك!

أن تكوني مطلقة هو أن تستيقظي كل صباح خائفة من أن يكون أولادك قد كبروا بما يكفي للبدء في لومك و إلقاء الاتهامات عليك ,ثم أن تستيقظي مذعورة من أن يكونوا قد كبروا أكثر من اللازم ليتركوك نهائيا و يرحلون.

أن تكوني مطلقة هو أن تحلمين دائما بمساحة و لو صغيرة تخصك وحدك لا يشاركك فيها أحد بحكم وضعك و لا يملأها النقد و الاستنكار بحكم العادة..و تستمرين في الحلم حتى تكتشفين أن المساحة الخاصة الوحيدة المسموح لكي بها هي قبرك!

أن تكوني مطلقة هو أن تبتعدي بكل ما ملكت يداك عن الحب لأنك لن تستطيعين الصمود أمام جرح آخر أكثر عمقا و فشل آخر أكثر تدميرا!

أن تكوني مطلقة هو أن تضحكي و تبكي..أن تحلمي و تيأسي..أن تبدئي وتنتهي في نفس اللحظة لأن مراكز الإحساس لديك قد فقدت القدرة
على العمل منفردة أو بصورة صحيحة.

أن تكوني مطلقة هو أن تقعي إلى الأبد في شرك الأسئلة التي لا تنتهي "كيف و لماذا و إلى أين و ماذا لو"فتنامين و تستيقظين عليها و يصير كل ما تستطيعين فعله هو أن تنتظري أن يجيبك عليها أحد.. و لا مجيب!

أن تكوني مطلقة هو أن تكوني على أتم استعداد –إذا كسرت القاعدة و وقعتي في الحب- أن تجيبي بابتسامة راضية عن كل أنواع الأسئلة –المعلنة و الغير معلنة- عن حياتك السابقة بكل تفاصيلها-الحميمة و الغير حميمة- و تتقبلين قدر الإمكان الإحساس بأنك "يوزد"!!

أن تكوني مطلقة هو أن تشعرين دائما بتلك الغصة كلما رأيت طفلا يتحدث مع أبيه و أمه معا على طاولة طعام في إحدى الأماكن..أو أن تبتلعين مرارتك كلما نجحت في عبور الطريق بصعوبة بالغة و انت ممسكة وحدك بطفلين و متعلقاتهما!

أن تكوني مطلقة هو أن لا يكون لكي أي حق في الشكوى أو الاعتراض على أي وضع من أوضاع حياتك الجارحة..لأنك تحفظين الإجابة جيدا و عن ظهر قلب.

أن تكوني مطلقة هو أن تخرجين عقدك على بشر ليس لهم أدنى ذنب سوى أنهم أخطئوا و استمعوا إليكي و في النهاية لا تملكين سوى أن تقولي لهم في خجل:" أسفة على الإزعاج!"

3 comments:

JustMe said...
This comment has been removed by the author.
JustMe said...

ربنا يقويكى على محنتك وتجتازى الشعور والاحساس ده

dahlia.. said...

just me

أشكرك على شعورك و على كلماتك الرقيقة